الأخبار و التقارير الإعلامية

بزيادة 12% خيرية القطيف تقر 19 مليون ريال ميزانية تقديرية لمساعدات العام 2024

بزيادة 12% خيرية القطيف تقر 19 مليون ريال ميزانية تقديرية لمساعدات العام 2024

أقرت جمعية القطيف الخيرية الميزانية التقديرية لمساعدات المستفيدين للعام المالي 2024 بمبلغ 19 مليون ريال وبزيادة 12% عن العام الماضي في قفزة نوعية تمثلت في زيادة المساعدات التعليمية وتحسين المساكن.

وتوجهت الجمعية في ميزانيتها للعام الجديد 2024 إلى التركيز على برامج التعليم والتمكين انطلاقًا من استراتيجيتها المنبثقة من الرؤية الوطنية 2030 في تنمية المستفيدين وإمكاناتهم وتأهيليهم بمختلف البرامج والدروات ودعم التعليم الجامعي للطلاب وبالتالي التأكيد على الهدف الأسمى للجمعية في إدارة الفقر ومعالجته بكل السبل المتاحة.

وجاءت هذه المساعدات لتنفيذ البرامج وتقديم الدعم للمستفيدين من خلال مختلف البرامج الرعوية والتنموية حيث تنوعت بين السلال الغذائية والتموينية، الأجهزة والأثاث، صيانة المنازل، إيجارات المنازل، إفطار صائم، كسوة الشتاء، ودعم الزواج وبرامج التعليم على اختلاف مراحله. 

وأشار نائب رئيس الجمعية الأستاذ حسين آل سيف إلى هذه الأرقام تعكس همة الجمعية وعملها الدؤوب في تقديم كامل الخدمات للمستفيدين من حيث الرعاية والدعم التنموي لتمكينهم وأفراد أسرهم للإنتاج والفاعلية المجتمعية.

وأكد نائب رئيس الجمعية إلى أن العام 2024 سيكون عامًا لتحقيق التطلعات والتي من أبرزها تحقيق رؤية الجمعية من خلال تمكين وتأهيل الفقراء والأيتام ودعم تعليمهم بكل مستوياته ومنها التعليم الجامعي وأيضا إقامة شراكات مجتمعية مع المؤسسات والشركات وعقد ملتقيات للتوظيف.

وذكر آل سيف أنه من ضمن التطلعات رفع مستوى المساعدات للوصول إلى حد الكفاف الذي يسمح بتوفير الحياة الكريمة والسكن الصحي الآمن للمستفيدين من الفقراء والأيتام، التواصل المباشر مع الأسر المستفيدة من باب التأهيل وتغيير الحال عبر طرق خيارات مختلفة مثل: "الوظائف، المشاريع، التعليم".

منوهًا إلى أن الجمعية تعمل ضمن تطلعاتها على مأسسة الأنظمة والإجراءات وتهيئة بيئة العمل لتواكب التطلعات لتواكب السياسات الجديدة ولوائح المركز الوطني للقطاع الغير ربحي، وكذلك التحول الرقمي الكامل وتدريب الموظفين وغيرها.

بزيادة 12% خيرية القطيف تقر 19 مليون ريال ميزانية تقديرية لمساعدات العام 2024
تبرع سريع