الأخبار و التقارير الإعلامية

خيرية القطيف تستهل 2024 وربعها الأول بأرقام وإنجازات غير مسبوقة

4,497,266 ريال المساعدات المصروفة للربع الأول مثلت 24 % من مجموع الميزانية
4,497,266 ريال المساعدات المصروفة للربع الأول مثلت 24 % من مجموع الميزانية 

استهلت جمعية القطيف الخيرية السنة المالية الجديدة بأرقام وإنجازات غير مسبوقة برزت في نتائج الربع الأول حيث بلغت مساعدات الربع الأول للعام ما مجموعه 4,497,266 ريال، مثلت المساعدات المصروفة للربع الأول 24 % من الميزانية المقرَّة للعام 2024. وعكست هذه النتائج والإنجازات همة الإدارة في سعيها لتحقيق رؤيتها نحو الأثر المستدام وتنمية الموارد من خلال تمكين المستفيدين وتأهيل وتهيئة الكفاءات في مجال العمل الخيري والاجتماعي.
 
أرقام وإنجازات
بزيادة 12% خيرية القطيف تقر 19 مليون ريال ميزانية تقديرية لمساعدات العام 2024.
أقرت جمعية القطيف الخيرية الميزانية التقديرية لمساعدات المستفيدين للعام المالي 2024 بمبلغ 19 مليون ريال وبزيادة 12% عن العام الماضي 2023 وذلك في قفزة نوعية تمثلت في زيادة المساعدات التعليمية وتحسين المساكن.
 
وقت قياسي لاكتمال مبلغ مشروع السلة الرمضانية بفضل سخاء الداعمين.
اكتمل مبلغ مشروع السلة الرمضانية للموسم العام 1445 والبالغ 620 ألف ريال مخصصة لـ900 أسرة في وقت قياسي وتم توزيع النقدي والعيني منها على المستفيدين.
 
إنجاز صيانة 20 منزلا متضررا بسبب الأمطار والحالات الطارئة 
أنجزت جمعية القطيف الخيرية صيانة ومعالجة 18 منزلا من متضرري الأمطار بمبلغ 135 ألف ريال والذين تم حصر حالاتهم في وقت قياسي من قبل لجنة إعمار بالجمعية.
 
ورش وفعاليات 
تنظيم ورش عمل للتعريف بالعضويات الجديدة وحوكمةاللجان لمنسوبي الجمعية.
نظمت جمعية القطيف الخيرية ورش عمل لموظفيها للتعريف بالعضويات الجديدة وحوكمة اللجان لموائمة اللائحة الأساسية التي أقرها المركز الوطني للقطاع الغير ربحي.

لجنة تمكين تمكِّن 39 مستفيدة بإلحاقهن بورش ودورات متنوعة.
مكَّنت لجنة التمكين والتنمية المستدامة من إلحاق 39 مستفيدة بدورات للغة الإنجليزية وورش عمل لإعادة تدوير الجينز.  

زيارات ومشاركات
ركن خيرية القطيف في ملتقى حرفيون يحضر للتعريف بخدمات وبرامج الجمعية.  
شاركت جمعية القطيف الخيرية في ملتقى حرفيون في موسمه الثالث بالتزامن مع يوم التأسيس السعودي وذلك للتعريف بالخدمات والبرامج التي تقدمها للمستفيدين والمجتمع.
 
"حكاية الرائدة" وأطفالها تزور غابة مشتل التابعة لوزارة الزراعة بسيهات.
زار أطفال روضة "حكاية الرائدة" التابعة لخيرية القطيف مشتل وزارة الزراعة بسيهات للترفيه والتعرف على الطبيعة وبعض المشاريع الزراعية وذلك تفعيلا لوحدة المهن.

وانطلق الأطفال في المشتل الذي يقع على مساحة 8500 متر مربع ويضم 145 شجرة والعديد من البيوت المحمية والمشاريع المختلفة حيث تعرف على الأطفال على الزراعة المائية ومهنة النحالة وملابس النحال وطريقة استخراج العسل وفوائده وكذلك التعرف على بعض الخضار وطرف زراعتها.

زيارة جمعية العوامية الخيرية لجمعية القطيف الخيرية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات.
استقبلت جمعية القطيف الخيرية للخدمات الاجتماعية رئيس وأعضاء جمعية العوامية الخيرية بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والارتقاء بالعمل الخيري.

وكان في استقبال ضيوف الجمعية رئيس مجلس الإدارة الأستاذ أسامة الزاير ونائبه الأستاذ حسين آل سيف، المدير التنفيذي الأستاذ مكي العباس، فيما مثل جمعية العوامية الخيرية رئيس مجلس إدارتها الأستاذ حسن آل لباد، طاهر آل درويش رئيس لجنة المساعدات، حسن آل مطر عضو مجلس الإدارة وكلك المدير التنفيذي للجمعية بدر آل سعيد.
 
زيارة قناة الإخبارية لمشروع الصدقة الجارية الأول وتسليط الضوء على مشروع الصدقة الثاني.
زارت قناة الإخبارية الضوء على مشروع الصدقة الجارية الأول التابع لجمعية القطيف الخيرية وذلك ضمن برنامجها نشرة النهار متناولة التعريف به وبأهدافه القائمة على خدمة للفقراء والمحتاجين.

وكانت قناة الإخبارية قد عقدت لقاءً مع رئيس الجمعية الأستاذ أسامة الزاير في مبنى مشروع الصدقة واحد الاستثماري بدانة الرامس والذي حقق نجاحا متميزا انبثق منه مشروع الصدقة الثاني بالتعاون مع القطاعات الربحية والغير ربحية لدعم مصروفات الجمعية وتوفير مبلغ سنوي مستدام يعود ريعه لصالح الفقراء والمساكين من مستفيدي الجمعية.


البوم الصور
خيرية القطيف تستهل 2024 وربعها الأول بأرقام وإنجازات غير مسبوقة
تبرع سريع