الأخبار و التقارير الإعلامية

خيرية القطيف تفعل اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص



فعلت جمعية القطيف الخيرية وعلى مدى يومي الأحد والاثنين اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص بفعاليات توعوية لمنسوبيها وذلك من خلال المسرح وشاشات العرض الجمعية ووسائل التواصل الاجتماعية.

 

وتزامنت الفعالية مع اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص التي نظمتها انطلاقا من جهود المملكة الواسعة في هذا المجال متمثلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي أولت الحرص على احترام حقوق الإنسان وكرامة كل فرد يعيش على أرض هذا الوطن.

وقدمت الجمعية عرضا توعويا يتضمن أشكال حالات الاتجار بالأشخاص والاستغلال لحقوق الضعفاء والتي تحمل معاني الاتجار بالبشر وكذلك العقوبات المترتبة على ذلك والتي تتضمن السجن لمدة 15 عاما وغرامة مليون ريال.

وتم عرض حقوق العامل والتي تبعده عن الاستغلال ومنها: عدم تحميله الرسوم المالية لتجديد وثائقه الرسمية، الحصول على فترات راحة أثناء العمل، رفض العمل تحت أشعة الشمس المكشوفة أو في الظروف المناخية السيئة دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة وذلك في الحالات أو الأوقات والفترات المحددة بقرار من الوزير.

وبينت العروض التوعوية أيضا أن من حق العامل الاحتفاظ بوثائقه الرسمية، والحصول على قيمة تذاكر السفر والخروج النهائي ونقل الخدمات، وأيضا الحصول على فترات راحة أثناء العمل وكذلك الحصول على أجره في الوقت المحدد، وأيضا من حق العامل رفض العمل لغير صاحب العمل ما لم يكن وفق النظام دون موافقة العامل.

 
خيرية القطيف تفعل اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص
تبرع سريع