الأخبار و التقارير الإعلامية

خيرية القطيف: تبقى 20% وتكتمل مبادرة دعم إيجار الفقراء والمحتاجين



أعلنت جمعية القطيف الخيرية أن مبادرتها لدعم سداد إيجار الفقراء والمحتاجين وصلت لمراحلها الأخيرة لاستكمال المبلغ المستهدف وهو 1600000 ريال وذلك بعد أن وصلت لـ1,272000 ريالا حيث تبقى 20% منها فقط.

وتمكنت المبادرة من خلال جمع هذا المبلغ من توفير الإيجار لـ223 أسرة مكونة من892 مستفيدا، فيما تنتظر 57 أسرة مكونة من 228 مستفيدا الدعم من المجتمع وأهل الخير لتتمكن من سداد إيجارات منازلها.

وقال: نائب رئيس الجمعية الأستاذ حسين آل سيف: أنه بفضل الشركاء والخيرين من مجتمعنا الكريم أوشكنا على استكمال مبلغ المبادرة المستهدف وهو مليون وستمائة ريال حيث تمكنا جمع قرابة مليون وثلاثمائة ريال حتى الآن.

وأضاف آل سيف: ليس غريبا على مجتمعنا هذا العطاء وهو الذي اعتاد على الوقوف إلى جانب المحتاج وإعانة الفقير وسد حاجته من أن يهب لسد ما تبقى من مبلغ المبادرة وهو 20%.

ولفت نائب رئيس الجمعية إلى أن مساعدات سداد إيجار منازل المستفيدين من الجمعية تعد من الركائز الأساسية في الدعم وثقلا كبيرا في سلة المساعدات التي تقدمها الجمعية، مشيدا بشركاء الجمعية من المؤسسات والداعمين الخيرين ووقفتهم الدائمة في مختلف المبادرات والمشاريع الخيرية. 

وحددت عدة قنوات للمساهمة في دعم مبادرة سداد الإيجارات وذلك عبر متجر التبرع الإلكتروني أو عبر حساباتها المصرفية، وأيضا عبر مكاتب الاستقبال المنتشرة في المناطق التابعة لها.

ووجهت الجمعية دعوتها للخيِّرين وشركائها في المجتمع لإنجاح المبادرة انطلاقا من مبدأ التكافل والتعاضد الاجتماعي وإيمانًا بأهمية المشاركة المجتمعية ودورها في الرقي بإنسان هذه المنطقة وحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم.


ويذكر أن لجنة التكافل الاجتماعي في الجمعية 497 أسرة تتكون من 1428 فردا من المستفيدين الدائمين، وكذلك 154 أسرة تضم 715 فردا من المستفيدين الغير دائمين ما بين أرامل ومطلقات وأسر سجناء بالإضافة للأسر الفقيرة.

وتوفر خيرية القطيف ما نسبته 50% للمستفيدين من برنامج إيجار لمساعدتهم على سداد إيجارات سكناهم إضافةً إلى سلةٍ متنوعة من المساعدات المتنوعة سعيا منها للارتقاء بالمستوى المعيشي وتوفير السكن الآمن لأفراد أسر مستفيديها.
خيرية القطيف: تبقى 20% وتكتمل مبادرة دعم إيجار الفقراء والمحتاجين
تبرع سريع